شباب الساحل يخرج من كأس التحدي !!!!!

لم يكن أحدا يتوقع أن يتعرض فريق شباب الساحل لتلك الخسارة التي مني بها أمام فريق التضامن صور (3 ـ 5)، الشوط الأول (صفر ـ 3)، في المباراة التي أجريت الثلاثاء 14/8/2018 على ملعب كفر جوز، في إطار الدور نصف النهائي لبطولة كأس التحدي بكرة القدم، نعم لم يكن أحدا يتوقعها، لأن فريق الأزرق كان البادئ بالاستعداد والتحضير للموسم الجديد بوقت مبكر جدا وقبل أن يفكر فريق التضامن صور بتجميع نفسه بعد قرار رئيسه محمد مديحلي بتقديم استقالته، ولكن الذي حصل أن معظم لاعبي شباب الساحل نزلوا أرض الملعب على رؤوس أصابعهم ظنا منهم أن نتيجة المباراة في جيوبهم الصغيرة، ولا مجال للشك أن المباراة محسومة لا محالة لمصلحتهم، ولكنهم تفاجأوا بدخول 3 أهداف في مرماهم في الشوط الأول فقط، وذلك بسبب الأخطاء الساذجة التي ارتكبها المدافعون والتي كان بالإمكان تفاديها مع القليل من الجدية والتركيز، وعندما حاولوا العودة في الشوط الثاني عبر التغييرات التي أجراها المدرب محمود حمود تعرضوا لنكسة ثانية تمثلت بهدف رابع صعب من مهمتهم للعودة.

وبدا واضحا أن الفريق بحاجة إلى قلب دفاع مميز وإلى مهاجم صريح لكي يتقدم الثنائي علي الاتات وعباس عاصي إلى وسط الميدان بدلا من اللعب في خط الدفاع كما خصل في الشوط الأول، باعتبار أنه من لحظة استلامهم خط الوسط عادت الروح إلى الفريق وسجل 3 أهداف، وكان بإمكانهم قلب النتيجة رأسا على عقب لولا تألق حارس مرمى التضامن ودخول الهدف الرابع القاتل.

افتتح وايريك غبالا التسجيل للتضامن في الدقيقة 9 بعد كرةه مرتدة لاعب الساحل علي الاتات اثر تسديدة لكوفي ايبواه. واضاف ايريك نفسه الهدف الثاني للتضامن بعد كرة عرضية منعلي عواضة في الدقيقة 23.

وفي الدقيقة 45 +4 اضاف فضل عنتر الهدف الثالث للتضامن بعد تمريرة من ايبواه الذي انفرد بالحارس وسجل من تحته.

وقلص حسين حيدر في الدقيقة 59 النتيجة للساحل بعدما وصلته الكرة من علي الاتات طويلة اثر ضربة حرة فحضرها لنفسه وسجل على يمين الحارس. لكن فضل عنتر سجل الهدف الثاني له والرابعة للتضامن في الدقيقة 61 بتسديدة مفاجئة من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس.

وسجل حسين حيدر الهدف الثاني للساحل في الدقيقة 70 بعد مجهود فردي رائع تخطى خلاله 3 لاعبين وسدد على يمين الحارس. وفي الدقيقة 95 سجل عباس عاصي هدف الساحل الثالث بعد مجهود فردي وتسديد.

وسجل إصابة التضامن الخامسة يوسف عنير من ضربة جزاء ينالتي في الدقيقة 93.

مثل شباب الساحل: الحارس علي حلال (عباس شيت 67) واللاعبون علي الاتات وعباس عاصي وحسن كوراني ومحمد فواز (محمد ناصر الدين 70) وعباس عطوي (زهير عبد الله 46) وقاسم ليلا (حسين رزق 30) وحسين حيدر ومحمد سالم (حكمت الزين 64) وايشاكا ديارا وندومان لويس فيليب انوبيل.

 

مثل التضامن صور: الحارس هادي مرتضي واللاعبون خضر حلاق وكاظم عطية ويوسف عنبر وعلي بحر وبلال حاجو (عباس الشرقاوي 77) وعلي عواضة وعبد الله كفل (حسن ديب 96) وفضل عنتر وكوفي يبواه وايريك غبالا.

قاد المباراة أحمد علاء الدين بمساعدة أحمد الحسيني وعلي فقيه، إلى الرابع محمد غدار.

الصورة بعدسة طلال علي سلمان

مقالات ذات صلة