النجمة والإخاء الأهلي إلى نهائي كأس النخبة

تأهل فريقا النجمة والإخاء الأهلي عاليه إلى المباراة النهائية بطولة كأس النخبة بكرة القدم التي ستقام يوم الجمعة المقبل، بعد فوزهما على فريقي العهد والسلام غرتا بالنتيجة ذاتها (3 ـ 1)، وهنا التفاصيل:

النجمة × العهد

سجل فريق النجمة فوزا كبيرا على فريق العهد (3 ـ 1)، الشوط الأول (1 ـ 1)، في المباراة التي احتشد لها أكثر من 13 الف متفرج، على إستاد المدينة الرياضية في بيروت بحلته الجديدة والرائعة.

تحدى لاعبو الفريقين الطقس الحار وقدموا مباراة جيدة حيث كانت الأفضلية للاعبي النجمة من جميع النواحي الفنية والتكتيكية ونجحوا في فرض إيقاعهم على أجواء المباراة مباشرة بعد أن سجل المدافع خليل خميس هدف السبق للفريق الأصفر، حيث صال لاعبو النبيذي وجالوا بعده في أرجاء الملعب وتفننوا في إهدار الفرص السهلة عبر حسن معتوق (3 فرص)، وحسن المحمد وعلي الحاج، ولأن كثرة الدق تفك اللحام، استطاع المعتوق من تعويض الفرص الضائعة بهدف من ركلة حرة مباشرة استقرت الكرة على يمين الحارس في الوقت المحتسب بدل عن الضائع من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني حافظ لاعبو النجمة على وتيرة سيطرتهم وهجماتهم وأضافوا هدفين عبر نادر مطر وحسن المحمد، ليتحمل بعدهما دفاع النجمة عبء الهجمات العهداوية الكثيرة خصوصا بعد التغييرات الهجومية التي أجراها المدرب باسم مرمر، إلا أن النتيجة ظلت على حالها بسبب بسالة الدفاع النجماوي ومن خلفه الحارس عباس حسن، بالإضافة إلى تدخل العارضة بوجه تسديدة البديل احمد زريق.

الأهداف

في الدقيقة العاشرة افتتح خليل خميس التسجيل للعهد بكرة رأسية لكوليبالي مرتدة من العارضة بعد هفوة من الحارس عباس حسن.

وفي الدقيقة 45 + 5 أدرك حسن معتوق التعادل للنجمة من ركلة حرة مباشرة على يمين الحارس.

وفي الدقيقة 54 سجل نادر مطر هدف التقدم في الدقيقة 54 بتسديدة مفاجئة من خارج المنطقة ارتدت الكرة من أسفل القائم الأيسر ودخلت.

وفي الدقيقة 65 سجل حسن المحمد هدف النجمة الثالث بعد انفراد كامل بالحارس اثر تمريرة من نادر مطر.

* مثل النجمة: عباس حسن واللاعبون حسين شرف الدين (أمير الحصري 76)، وقاسم الزين وإدريسا نيانغ وعلي حمام ونادر مطر وحسن العنان (علي الحاج 16 ثم كريم درويش 90)، وعلي بزي وحسن المحمد (اندرو صوايا 90+5)، وعلي علاء الدين (محمود سبليني 89) وحسن معتوق.

* مثل العهد: مهدي خليل (محمد حمود 46)، محمد المصري (عيسى يعقوبو 46)، وخليل خميس وباكاري كوليبالي وحسين دقيق وهيثم فاعور (سمير اياس 72)، وحسين زين وحسين منذر (أحمد زريق 46)، ومحمد قدوح (نور منصور 69)، ومحمد حيدر ومارتن فاسيلي توشيف.

* قاد المباراة محمد درويش، بمساعدة محمد رمال وتيسير بدر، إلى الرابع محمد عيسى.

الإخاء الأهلي × السلاك زغرتا

حقق فريق الإخاء الأهلي عاليه فوزا كبيرا على فريق السلام زغرتا (3 ـ 1)، في المباراة التي أجريت على ملعب مجمع السيد عباس الموسوي، وهي المرة الأولى في تاريخ الفريق الجبلي التي يصل بها إلى مباراة نهائية لبطولة اتحادية.

افتتح امادو نياس التسجيل للسلام في الدقيقة الثانية بتسديدة الى المقص الأيسر من داخل المنطقة بعد ركنية من بوكار مسالي.

وفي الدقيقة 17سجل كريستيان لوكا هدف التعادل للإخاء بعد ركلة حرة من نفذها محمد عطوي.

وفي الدقيقة 20 أضاف لوكا الهدف الثاني من ركلة مباشرة على يمين الحارس في الدقيقة 20.

وفي الدقيقة 69 سجل كارلوس البرتو غوميز دي ليما الهدف الثالث مستغلا خطأ فنيا من حارس السلام مصطفى مطر.

* مثل الإخاء اﻷهلي: شاكر وهبي، أحمد عطوي ابراهيم خير الدين ومحمد فرحاني ونادر مروش ومحمد أبو عتيق ومحمد عطوي (ساري شهيب 88) وأحمد حجازي (حيدر خريس 77) وكريستيان لوكا وكارلوس البرتو غوميز دي ليما وهيفور غيمارايش غونسالفيش (رئبال الاعور 90+ 4)

* مثل السلام زغرتا: مصطفى مطر واللاعبون جان جاك يمين (هشام نابلسي 74) حمزة الخير وماركو ميهايلوفتش واميليو يمين وشارلي نجيم وعماد كريمة وبوكار مسالي وامادو نياس وعامر محفوض وادمون شحادة.

* قاد المباراة هادي سلامة، بمساعدة هشام قانصو وسليم سراج، إلى الرابع أحمد سعيفان.

الصورة بعدسة الزميل طلال علي سلمان

 

مقالات ذات صلة