كرة قدم

الأزرق يفوت فرصة تعزيز صدراته بخسارة أمام الأهلي النبطية

 
 
 
 
 
 
مني شباب الساحل بخسارته الأولى وكانت أمام الاهلي النبطية (2-3)، في اطار الأسبوع الخامس من بطولة لبنان لأندية الدرجة الثانية بكرة القدم، على ملعب بلدية كفر جوز، بحضور رئيس نادي شباب الساحل فادي علامة وأمين الصندوق فخري علامة.
وفوت الأزرق على نفسه بتعزيز صدراته بعد تعادل منافسه البرج مع ناصر برالياس (1 ـ 1)، ولكن بقي في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن أقرب منافسيه.
قدم الساحل اسوأ عروضه على الاطلاق هذا الموسم على ارض ملعب كفرجوز فيما قدم الاهلي النبطية افضل مبارياته واستحق الفوز عن جدارة واستحقاق .                       
ضغط فريق الاهلي النبطية منذ البداية وتمكن من افتتاح التسجيل عبر حيدر عواضة في الدقيقة 25 ، عادل الساحل في الدقيقة 39 برأسية لمامادو بعد كرة عرضية من علي حوراني لينتهي الشوط الاول بالتعادل (1-1).                         
في الشوط الثاني ظن كل من في الملعب ان شباب الساحل سوف يطبق على مرمى خصمه الذي تراجع الى الخلف واعتمد على الكرات المرتدة التي استطاع من خلالها ان يهز شباك الحارس علي ضاهر مرة ثانية عن طريق المهاجم نفسه حيدر عواضة في الدقيقة 53، ليحاصر لاعبو الساحل خصمهم في منطقته ولينجحوا في ادراك التعادل في الدقيقة 67 عبر جهاد ايوب بعد كرة عرضية من حسن حمود وصلت الى ايوب وحيدا داخل منطقة الجزاء فارسلها ارضية زاحفة الى داخل المرمى لتصبح النتيجة (2-2).
وفي غمرة الهجمات الساحلية غير مجدية نجح لاعب الاهلي النبطية انطوني في تسجيل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 83 بعد خطأ فادح للمدافع حسن ضاهر لتنتهي المباراة بفوز جيد لفريق الاهلي النبطية وسقوط اول للساحل بعد اربع انتصارات .
                                     الصور بعدسة الزميلة ورود سكاف
 

الأزرق يواصل مسيرته الناجحة بفوز كبير على الهومنتمان (4 ـ 0)

  

 

 

 

 

 

واصل فريق شباب الساحل مسيرته الناجحة وحقق فوزا كبيرا على فريق الهومنتمان (4 ـ صفر)، الشوط الأول (1 ـ صفر)، في المباراة التي أجريت اليوم الجمعة 13/10/2017 على ملعب نادي العهد، في إطار الأسبوع الرابع من بطولة لبنان لأندية الدرجة الثانية بكرة القدم، بحضور أكثر من 750 متفرجا تقدمهم رئيس نادي شباب الساحل الدكتور فادي علامة وأمين السر جلال علامة وأمين الصندوق فخري علامة والأعضاء علي دبوق وشادي عرابي وبسام المقداد  وجعفر قماطي.

 وبهذا الفوز يحافظ الأزرق على صدارته بالعلامة الكاملة (12 من 12).

وجد لاعبو الساحل صعوبة لاختراق الدفاعات البرتقالية في الشوط الأول وبالتالي تأخروا كي يفتتحوا التسجيل، بسبب الرقابة اللصيقة التي تعرض لها المهاجمون وخصوصا مامادو، إلا أن الأخير نجح في ترجمة الفرصة التي صنعها محمد حوراني في الدقيقة الـ36، وسط محاولات برتقالية للتعديل من خلال الهجمات المرتدة التي عرف الدفاع الأزرق كيف يقطعها ومن خلفه الحارس المتألق علي ضاهر.

وكانت للتغييرات التي أجراها المدرب محمود حمود في الشوط الثاني، الأثر الجيد على الفريق ككل، ليبسط لاعبو الساحل سيطرتهم على المجريات بالكامل بسبب التعاون الكبير بين جميع اللاعبين وخصوصا الوسط والهجوم، وما هي 5 دقائق حتى أضاف المدافع حسن ضاهر الهدف الثاني من نقطة الجزاء، لترتفع وتيرة الهجمات ولكن من دون النجاح في إضافة الأهداف، حتى جاءت الدقيقة 82 عندما سجل مامادو الهدف الثالث، قبل أن ينهي مسلسل التسجيل بالهدف الثالث الشخصي والرابع لفريقه في الدقيقة 88.

وبعد المباراة هنأ عضو مجلس إدارة نادي شباب الساحل علي  دبوق الجهاز الفني وجميع اللاعبين على الفوز العريض متمنيا لهم التوفيق في المباريات المقبلة مع أداء أرفع، مع العلم أن النتيجة هي الأهم في هذه الفترة من البطولة.

اما قائد الهومنتمان أغوب دونابيديان فقال: حرام أن يلعب شباب الساحل في بطولة الدرجة الثانية واعتقد أنه أكثر الفرق المرشحة للصعود إلى دوري الأضواء، فريقي بحاجة الى مزيد من الوقت كي يصل الى مستوى المنافسة.

 الأهداف

ـ د36: يمرر على حوراني كرة عرضية أرضية إلى مامادو على باب المرمى فحولها بسهولة داخل المرمى (1 ـ صفر).

ـ د 50: يتعرض زهير عبدالله للعرقلة داخل المنطقة المحرمة فيحتسب الحكم ركلة جزاء ينبري لها حسن ضاهر ويسجل الهدف الثاني (2 ـ صفر).

ـ د82: يمرر حسن حمود كرة أمامية حسن حمود إلى مامادو فيتقدم ويسدد داخل المرمى (3 ـ صفر).

ـ د88: يتلقى مامادو كرة عرضية بعد فاصل ترقيص من البديل محمد ناصر الدين فيحولها الأول داخل المرمى (4 ـ صفر).

* مثل الساحل: علي ضاهر، حسن ضاهر، زهير عبدالله، عمر مشلاوي (محمد فواز)، عباس عاصي، جهاد أيوب (محمد ناصر الدين)، علي حوراني، حسن فحص، محمد سالم، محمد زكريا العمري (حسن حمود)، ومامادو.

* مثل الهومنتمان: هاروت سركيس، أغوب نالبيديان، سركيس أزنادر، وارطان بوياجيان، سرج اوسكتانت، جاك نداريان، عباس طحان (محمد قصاص)، ماماس كربابان، اوهانيس.

* قاد المباراة حسام المقدم، بمساعدة حسن فحص وعلي حوماني، وإلى الرابع حمزة قاسم.

الصور بعدسة الزميل طلال علي سلمان

شباب الساحل يقسو على البرج (4 ـ 1) في كأس لبنان

 

 

 

 

 

 

 

حقق فريق شباب الساحل فوزا كبيرا على فريق البرج (4 ـ 1)،  الشوط الأول (3 ـ صفر)، في المباراة التي أجريت اليوم السبت 7/10/2017 على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، في إطار الدور التمهيدي الأول لكأس لبنان بكرة القدم.

حسم لاعبو الساحل النتيجة ابتداء من الشوط الأول بعد الأداء الهجومي المميز الذي سمح لهم في السيطرة على مجريات الدقائق الـ45، ولم يجد دفاع البرج أي وسيلة للحد من خطورتهم ما جعل مدافع البرج بلال فقيه يرتكب خطأ قاتلا وبالتالي تسجيله هدف السبق للأزرق في الدقيقة السابعة، قبل أن يضيف محمد ناصر الدين الهدف الثاني في الدقيقة الـ12، وتوج علي حوراني مجهوده وتحركاته بهدف ثالث لفريقه في الدقيقة الـ28، وسط محاولات خجولة للاعبي البرج لتسجيل هدف تقليص الفارق، إلا مدافعي الساحل عرفوا كيف يسيطرون على منطقتهم والمحافظة على نظافتها.

وفي الشوط الثاني دخل لاعبو البرج في أجواء المباراة واستحوذوا على الكرة أكثر لكنهم اصطدموا بدفاع متين حرمهم من التسديد، وخصوصا بعد أن قلل الأزرق من هجماته والتي كانت بمجملها خطرة واهدرت بسبب التسرع وعدم الدقة في التسديد بمواجهة المرمى، قبل أن يضيف مامادو الهدف الرابع بكرة رأسية في الدقيقة 79.  

الاهداف

د7 ركلة حرة علي حوراني الى داخل منطقة الجزاء ارتدت من قدم بلال فقيه ودخلت ساقطة من فوق الحارس

 د12 مرر السوري محمد زكريا العمري الكرة داخل منطقة الجزاء وصلت لمحمد ناصر الدين الذي سددها داخل المرمى الهدف الثاني لشباب الساحل

 د28 هدف ساحلي ثالث عن طريق علي حوراني بعد تمريرة من محمد زكريا العمري

د 79 سجل مامادو برأسه بعد تمريرة من محمد سالم

 د 90 قلص فودي كارا النتيجة للبرج 1-4 بعد مجهود فردي

مثل شباب الساحل : علي ضاهر لحراسة المرمى وحسن ضاهر وحسين فحص وزهير عبد الله وعمر مشلاوي وعباس عاصي ( محمد عسكر 60) ومحمد ناصر الدين وزكريا العمري ومحمد سالم وعلي حوراني ومامادو درامي

مثل البرج : عباس ماجد لحراسة المرمى وعلي واصف ونايف قلوط وبلال فقيه (علي حرب 23) وحسن فردوس وحمد مهدي وحسن فواز وحسن حمود وعلي جواد وفودي كارا وعباس سويدان ( محمد رمال 55)

قاد المباراة ماهر العلي وعاونه احمد حموضة و حيدر حيدر والحكم الرابع محمد حداد .

 

الصور بعدسة الزميل طلال علي سلمان