دبوق ل”نداء الوطن”: وجه كرة القدم في لبنان سيكون مختلفا بشكل كبير في المستقبل

أكد رئيس نادي شباب الساحل سمير دبوق في حديث لصحيفة نداء الوطن، أن وجه كرة القدم في لبنان سيكون مختلفا بشكل كبير في المستقبل، ونظرا للأوضاع الاستثنائية الصعبة التي شهدتها اللعبة هذا الموسم، بدءا بالأزمة الاقتصادية والمالية المستفحلة وانتهاء بوباء كورونا، وفيما يلي نص المقابلة:
بداية تحدث دبوق عن وضع الرياضة عموما وكرة القدم بشكل خاص، فقال للزميل فادي سمعان، أن كورونا قضى على ما تبقى من نشاطات هذا الموسم والذي اعتبره انتهى فعليا، لكنه رأى أن الفيروس ليس وحده الذي خلق الازمة، بل هناك الحالة الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد منذ تشرين الأول الماضي وقضت على مل بصيص أمل.
وتابع “سنعاني كثيرا في الموسم المقبل مع غياب التمويل والاعلانات ، فالرعاة بالطبع لن يتمكنوا من ضخ الاموال المطلوبة لان امكانياتهم ستكون محدودة، على رغم ذلك، فإن اللعبة ستستمر برأيي، لكن بوجه وشكل آخرين، وليس كما كانت في السابق”.
واعتبر دبوق أن فقدان الدولار في لبنان سيؤثر كثيرا على عمليات التعاقد مع اللاعبين على المدى المنظور ، خصوصا الأجانب، لان الأفق مسدود لجهة تأمين السيولة بالعملة الصعبة.وعن امكانية إقامة الموسم المقبل من دون لاعبين أجانب، أكد أن هذا الامر بات أمرا واقعا، معتبرا أن غياب اللاعب الأجنبي له شق ايجابي، حيث سيمنح الفرصة للاعب اللبناني لكي يلعب لفترة أكثر مع فريقه والبروز في مركزي الدفاع والهجوم اللذين كانا يشغلهما اللاعب الأجنبي. أضاف “لذا أعتقد ان الأندية ستعول على النشء الجديد وعل العنصر الشاب، خصوصا الموجود في الاكاديميات التي تزخر بالمواهب الصاعدة ، وعلينا الاستفادة منها كما يجب لنبني المستبقل”.
وعما تردد عن النية في دمج الاندية التي تنتمي الى منطقة واحدة كالبرج وشباب البرج وشباب الساحل، أكد دبوق أنه مع هذه الخطوة، لأنها ستؤدي حتما الى خلق فريق قوي يمثل المنطقة خير تمثيل، كما ان الميزانية عندها ستقسم على الجميع ويصبح للفريق جمهور اكبر، وهذا سيؤدي الى تحقيق نتائج أفضل، لافتا ألى انه لن تكون هناك مشكلة فس اطلاق الاسم الجديد على الفريق المنبثق من الاندماج في حال تجسدت هذه الفكرة واصبحت واقعا.
وحول الدعم المادي الذي سيتلقاه الاتحاد اللبناني من نظيره الدولي، تمنى دبوق على الاتحاد دعم الاندية في حال كان هناك فائض من هذا المبلغ لأن أغلبية الاندية للآسف لديها مشاكل مادية خانقة كاشفا أن ادارة نادية دفعت ما بين 70 و80 في المئة من مستحقات الموسم الماضي، والباقي سيتم تأمينة هذا الشهر أو الشهر المقبل للدخول الى الموسم المقبل بأرقام نظيفة.
وعن الشائعات اليت طالته حول استقالته من رئاسة نادي شباب الساحل وعودته هنا لاحقا، شدد دبوق على أن النادي في عقله ووقلبه، لكم على الجميع ان يتحمل مسؤوليته تجاه النادي الذي يمثل شريحة كبيرة من المجتمع، مشيرا إلى أن ولاية اللجنة الإدارية الحالية تنتهي بعد شهرين، “وكل شي بوقتو حلو”.
وعن الملعب الخاص بنادي شباب الساحل، أوضح دبوق أن قبل البدء بفرش أرض الملعب بالعشب الاصطناعي انتشر وباء كورونا فتجمد كل شيء، لكن خلال شهر أول شهرين سيتم بت كل هذه المسائل. عن مصاريف تأهيل الملعب ، كشف أن لم يتلق أي دعم أو مساعدة ، والامر مقتصر على الصعيد الشخصي فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى