ماذا يعني أن تكون رئيسا لناد ؟؟؟؟

ان تكون رئيسا بقلم رئيس نادي شباب الساحل الأستاذ سمير دبوق

ماذا يعني أن تكون رئيس نادي في لبنان ؟
سؤال لا يمكن لأكثر من إثني عشر شخصا في لبنان في لعبة كرة القدم أن يحيب عنه.
فئة نادرة ومحدودة العدد من البشر وهي قابلة للزوال لأن كلا من هؤلاء يحاول قدر المستطاع وقف هذه المصلحة عنده وعدم نقل أمانتها لولده من بعده.
“ورثة” غير مرغوبة، يحاول كل رئيس إبعادها عن أبنائه.
أن تكون رئيس نادي يعني :

  • أن تشكل دولة بحد ذاتها تكون مسؤولا عن جميع مواطنيها. غير أن دولتك يجب أن تتقدم بخدماتها على الدولة اللبنانية ولا سيما في مجال تأمين المخصصات المالية في وقتها وفي مجال الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين ولعائلاتهم.
  • أن يكون لديك القدرة على أن تصرف وتنسى لأن التذكر هنا يجلب الهم والغم.
  • ان يكون لديك القدرة على تحمل “النق” والجلد لمراضاة “الحردانين” والقدرة على استيعاب الجميع لأنك الرئيس ولأن الرئيس هو من يستوعب الآخرين حتى ولو كان بعضهم يعاني من داء عدم الرغبة بالإستيعاب.
  • أن تعيش أنت وعائلتك لحظات عصيبة قبل بداية الموسم لتأمين كل ما يحتاجه الفريق وخلال المباريات لأن بعض اللاعبين لا يلعبون كما يفترض ان يلعبوا أو لأن بعض المدربين فكروا فأخطأوا فخسروا أو في نهاية الموسم لأن فريقك دخل معاناة لم ينج منها إلا بطلوع الروح.
  • أن تتقبل برحابة صدر بعض الآراء التي تنتقد تقصيرك في توفير الإمكانيات علما أنه لم يعد هناك لحم حي لتوفير إمكانيات منه وهو الذي يرفض أن يقدم أي قطعة من لحمه الحي لمشاركتك في الرأي والمسؤولية.
  • أن تتقبل كل ما يحكى عليك في الإعلام.
  • ان تتمتع بطول البال وانت تحضر ملزما بعض الفنانين الذين تم منحهم فرصة الإطلالة على مجتمع الرياضة يسخرون من جهودك ويبخسونك حقك تحت عنوان تسلية المشاهد.
    نحن لم نتسل يوما ونحن نقوم بمسؤولياتنا ونحن نقترح على الفنان الرفيق أن يستلم إدارة احد النوادي ثم نراه بعد عام في المكان نفسه ليسلينا والمشاهدين بإنجازاته العظيمة وحلوله السحرية.
    أخيرا، رغم كل ذلك.
    نحن نحب ما نحن عليه.
    نحب كل لاعب من لاعبينا : نفرح لفرحه ونحزن لحزنه.
    عائلته عائلتنا.
    مسؤولياته مسؤوليتنا.
    علاقتنا معه بدأت مع كرة القدم ولكنها تجاوزتها حتى غدا أخا صغيرا وولدا. علاقة لا يمكن للأيام أن تقطعها.
    أن تكون رئيس نادي يعني أن تكون أخا للجميع وأبا للجميع وراعيا للجميع. يعني أن يشعر الجميع بإنسانيتك التي فطرك الله عليها وان يدعوا لك صادقين بدوام التوفيق والمحبة كما كنت معهم دائما محبا وصادقا وعطوفا.
    انا رئيس نادي وأحب ما أنا عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى