الأزرق يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للنخبة بالفوز على النجمة (2/3)

نجح فريق شباب الساحل في بداية حملة الدفاع عن لقبه (2019) بفوز مستحق على فريق النجمة (3 ـ 2)، الشوط الأول (2 ـ 1)، في المباراة التي اجريت اليوم الجمعة على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، في إطار الجولة الثانية من كأس النخبة بكرة القدم. وكان النجمة تغلب على فريق الصفاء (3 ـ صفر)، في الجولة الأولى.
جاء الشوط الاول متوسط المستوى ومتكافىء بين الفريقين، بدأه الساحل بهجمات مرتدة خطيرة من دون هز الشباك، بينما احتاج النجمة لفرصة واحدة كي يفتتح التسجيل بعد سوء تفاهم بين كساب المدافع وكساب الحارس، وقد ساهم الأخير بعودة فريقه ألى أجواء المباراة بعد تصديه لكرتين خطيرتين، ما أعطى لزملائه دفعا معنويا الذين استعادوا المبادرة الهجومية وسجلوا هدفين سريعين بواسطة جورجيو الخوري وحسين خليفة.
ومع بداية الشوط الثاني اثمرت السيطرة النجماوية الملحوظة عن هدف التعادل عن طريق مدافع الساحل مصطفى كساب خطأ بمرمى فريقه، إلان أن الرد الساحلي جاء سريعا بواسطة الهداف فضل عنتر، ليحافظ لاعبو الأزرق على افضليتهم على ما تبقى من دقائق بقيادة لاعب الاتكاز المميز وليد شور وعباس عاصي وزهير عبد الله، طبعا من دون الانتقاص من بقية اللاعبين الذين ابلوا البلاء الحسن وكانوا نجوما في ايصال الفريق إلى بر الأمان.

الاهداف
في الدقيقة الخامسة يتلقى محمود سبليني كرة طويلة من قبل منتصف الملعب، فيستغل سوء تفاهم بين مصطفى كساب والحارس رضوان كساب، فيلتف حول نفسه ويسجل هدف السبق (1 ـ صفر).
ـ في الدقيقة 24 هجمة مرتدة ساحلية قادها محمد حمود ومرر كرة قصيرة الى جورجيو الخوري الذي حضر الكرة لنفسه وسددها قوية من خارج المربع الكبير استقرت مباشرة بسقف المرمى من فوق رأس الحارس بشارة (1 ـ 1).
ـ كرة طويلة من زهير عبد الله وصلت إلى فضل عنتر الذي مررها إلى حسين خليفة فحولها داخل المرمى (2 ـ 1).
ـ في الدقيقة 57 يسدد محمد سالم الكرة بإتجاه المرمى حاول مصطفى كساب ابعادها فحولها عن طريق الخطأ داخل المرمى (2 ـ 2).
ـ في الدقيقة 61: يمرر حسين خليفة كرة عرضية يحولها فضل عنتر برأسه بقلب الشباك (3 ـ 2).

  • مثل النجمة: محمد بشارة، حسن كوراني، محمد سالم (محمد غملوش)، خليل بدر، حسن العنان، علي السعدي، محمود سبليني، عمر الكردي، مصطفى الشمعة، وعلي فروخ (علي قصاص).
  • مثل شباب الساحل: رضوان كساب، زهير عبد الله، عباس عاصي، محمد حمود، مصطفى كساب، علي فحص (محمد ماجد)، محمد حيدر (محمد جعفر)، وليد شور، جورجيو الخوري (علي الموسى)، فضل عنتر (حسين حمود)، وحسين خليفة (علي فوعاني).
  • قاد المباراة ماهر العلي، بمساعدة حيدر حيدر وعلي بركات، إلى الرابع باسم شحود، وراقبها طارق حيدر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى