الأزرق يفوز على الصفاء (1/2) ويتصدر ويبلغ نصف نهائي النخبة

سجل فريق شباب الساحل حامل اللقب فوزه الثاني في الدور الأول من مسابقة كأس النخبة بكرة القدم، وكان هذه المرة على حساب فريق الصفاء (1/2)، الشوط الأول (0/0)، في المباراة التي أجريت اليوم الثلاثاء على ملعب امين عبد النور في بحمدون وكان الأزرق تغلب على فريق النجمة (2/3).

وبعد الفوزين تصدر الساحل مجموعته وسيلاقي في الدور نصف النهائي فريق العهد الفائز على فريق الإخاء الأهلي عاليه (0/4).

صحيح أن لاعبي الساحل كانوا الأكثر استحواذا على الكرة وسيطرة على منطقة المناورة، الا انهم وجدوا صعوبة كبيرة لتخطي الدفاعات الصفاوية التي حدت كثيرا من تحركات المهاجمين الذين افتقدوا إلى اللمسة الحاسمة في الأمتار الاخيرة، برغم تحركات الثنائي فضل عنتر وحسين خليفة.

وفي الشوط الثاني تلقى لاعبو الساحل صفعة غير متوقعة، وتمثلت بهدف صفاوي جاء من ركلة جزاء غير صحيحة احتسبها الحكم علي الأشقر سجل منها احمد جلول هدف السبق (61).

ولم ينتظر لاعبو الساحل كثيرا كي يستوعبوا الصدمة حتى يستعيدوا المبادرة الهجومية التي انطلقت من الجهة اليسرى على وجه التحديد والتي جاء منها الهدف الأول بواسطة محمد حمود الذي استلم الكرة من علي فحص وتقدم ورواغ وتلاعب بالمدافعين، قبل أن يسدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء مباشرة بقلب المرمى (67).

وأعطى هدف التعادل شحنة معنوية وزيادة في الإنتاج الهجومي للاعبي الساحل الذين كثفوا هجماتهم أيضا من الجهة اليسرى والتي منها جاء الهدف الثاني برأسية فضل عنتر مستثمرا الكرة العرضية التي لعبها نجم المباراة محمد حمود (73).

وفي الدقائق المتبقية اعتمد لاعبو الساحل على تدوير الكرة لاستنفاذ الوقت مع دخول عدد من اللاعبين الشباب وإعطائهم فرصة المشاركة، ما افسح في المجال امام الخصم كي يقوم ببعض الهجمات التي لم تخل من الخطورة، مع تألق الحارس كساب في التصدي لكرة حيدر خريس، إلى تدخل القائم الأيمن في التصدي لكرة خريس نفسه في الوقت المحتسب بدل الضائع.

مثل الساحل: رضوان كساب، زهير عبدالله، محمد حمود، علي فحص، عباس عاصي، مصطفى كساب ( حسين محمود حمود)، وليد شور ، محمد جعفر، حسين خليفة ( علي عبود)، فضل عنتر (محمد سمير دبوق)، جورجيو الخوري (محمد سامي حيدر).

قاد المباراة علي الاشقر، بمساعدة محمد رمال وعلي حوماني، إلى الرابع محمد غدار.

تصوير طلال علي سلمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى