جلال علامة: ملاعبنا سبب تراجع مستوى كرة القدم

رأى امين سر وعراب نادي شباب الساحل الأستاذ جلال علامة في حديث خاص لموقعنا ان الملاعب التي تخوض عليها الفرق مباريات الدوري هي من ابرز الأسباب في تراجع وتأخر كرة القدم اللبنانية عن باقي الدول العربية على الأقل، مطالباً الإتحاد اللبناني للعبة إيجاد البدائل قبل انطلاق كأس آسيا 2023 ومشاورة البلديات التي تملك ملاعب العشب الطبيعي.
ونوه علامة بعمل الإتحاد الذي يقود اللعبة ويوصلها إلى بر الأمان برغم الظروف الصعبة وخصوصا الاقتصادية منها التي تمر على البلد، وقد تأثرت كل القطاعات الرسمية والخاصة، ومع ذلك ينجح الإتحاد برغم امكانياته المحدودة في تنظيم البطولات الرسمية وتشكيل المنتخبات الوطنية التي تشارك في البطولات العربية والآسيوية وحتى الدولية، كذلك في دعم الأندية عندما يتوفر المال التي يحصل عليها من الإتحاد الدولي للعبة.
واعتبر علامة ان فريق شباب الساحل قدم أداء جيداً خلال مرحلة الإياب وانا مركز الوصافة جاء بفضل سهر الإدارة وتفاني الجهاز الفني واخلاص جميع اللاعبين، متمنياً التوفيق للجميع في المنافسة على اللقب واللعب بجدية في سداسية الأوائل واعتبار كل مباراة نهائي كأس وبذل المزيد من الجهد للمحافظة على الصورة الرائعة التي قدموها في المرحلة الأولى من عمر الدوري.
وشدد علامة على أهمية انشاء المدرسة الكروية التي ستكون رافداً اساسياً للاعبين إلى الفريق الأول على امل ان يصل اليوم الذي لا نحتاج التعاقد مع لاعبين محليين والاكتفاء بلاعبين مرفعين في فرق الفئات العمرية.
وحيا علامة جمهور الفريق الذي بدأ يتواجد بكثافة على مدرجات الملاعب، ومواكباً الفريق وتشجيع اللاعبين، متمنياً ان يواصلوا حضورهم ومؤازرة اللاعبين بزخم اكبر في مباريات السداسية.
واعتبر علامة ان لجنة الحكام في الإتحاد تقوم بدورها على اكمل وجه، وان الأخطاء التي يقع بها الحكام في بعض المباريات ما هي إلا أخطاء إنسانية وغير مقصودة، ومتمنياً لهم التوفيق في قيادة مباريات السداسية من دون أخطاء مؤثرة.

وفي الختام، نوه علامة بضم الجهاز الفني للمنتخب الوطني لأكثر من 15 لاعباً تحت 21 سنة ليكونوا نواة التشكيلة الأساسية في الاستحقاقات المقبلة وصولاً لتصفيات كأس العالم 2026.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى